القائمة الرئيسية

الصفحات

لبنان سيستدعي القائم بالأعمال الإيراني للاستفسار عن حديث قاليباف

 

- ميقاتي يستغرب حديث قاليباف: تدخل فاضح ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة

طلب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي من وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب استدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت والاستفسار منه عن حديث رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف من أن طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701.


وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء في لبنان أن ميقاتي طلب من وزير الخارجية إبلاغ القائم بالأعمال الإيراني الموقف اللبناني في هذا الصدد.

وكان رئيس الحكومة قد أعرب عن استغرابه حديث رئيس البرلمان الإيراني من أن طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا في شأن تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701.


وقال: «نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان، علما أننا كنا أبلغنا وير خارجية إيران ورئيس مجلس الشورى خلال زيارتيهما الى لبنان أخيرا بضرورة تفهم الوضع اللبناني خصوصا وأن لبنان يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق ونعمل لدى جميع أصدقاء لبنان ومنهم فرنسا للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار».وتابع: «إن موضوع التفاوض لتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 تتولاه الدولة اللبنانية، ومطلوب من الجميع دعمها في هذا التوجه، لا السعي لفرض وصايات جديدة مرفوضة بكل الاعتبارات الوطنية والسيادية».


تعليقات

التنقل السريع