القائمة الرئيسية

الصفحات

نيكاراجوا تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

 

أعلنت الجمعية الوطنية في نيكاراجوا، مساء الجمعة، أنها ستقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، في خطوة تعكس تصعيدًا في المواقف تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

ووصفت روزاريو موريلو، نائبة الرئيس النيكاراجوي، حكومة الاحتلال الإسرائيلية بأنها "فاشية" وترتكب "إبادة جماعية"، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وأوضحت الحكومة النيكاراجوية أن قرار قطع العلاقات جاء ردًا على اعتداءات إسرائيل على الأراضي الفلسطينية.

وأضافت الحكومة النيكاراجوية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلت أكثر من 42 ألف فلسطيني خلال العام الماضي، وشردت قسريًا ما يقرب من مليوني شخص، وسط نقص حاد في الغذاء والمياه والإمدادات الطبية.


تزامنًا مع إعلان نيكاراجوا، استشهد 61 فلسطينياً على الأقل في غارات إسرائيلية على قطاع غزة يوم الجمعة، حيث قُتل ما يقرب من نصفهم في جباليا، التي تُعتبر أكبر مخيمات اللاجئين في شمال غزة.



وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا أن ما لا يقل عن 15 من الشهداء في جباليا سقطوا منذ فجر الجمعة نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق متعددة، بما في ذلك مدرسة تؤوي نازحين.


كما ذكرت التقارير أن العشرات من الفلسطينيين أصيبوا عندما أطلقت طائرة بدون طيار تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي النار على المدرسة التي تأوي النازحين في مخيم جباليا للاجئين، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني في المنطقة.


تعليقات

التنقل السريع