القائمة الرئيسية

الصفحات

جدل في تونس.. منشد يتلو القرآن على إيقاع الموسيقى

 

أثار مقطع فيديو لمنشد تونسي يدعى إسماعيل الحارابي، يتلو القرآن على إيقاع الموسيقى، عرضته القناة الحكومية الثانية، أمس الأحد، في إطار برنامج بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد، انتقادات واسعة في تونس.

إذ ظهر المنشد بصحبة فرقة موسيقية، وهو يقرأ القرآن على إيقاع آلة القانون، ما فجر غضبا واسعا ومطالب بضرورة محاسبته والمسؤولين عن عرض الفيديو بتهمة الاستهزاء بالقرآن والاعتداء على المقدسات


وفي هذا السياق، استنكر الإمام الخطيب بسام الجوّادي، ما بثته القناة الرسمية الثانية، وقال إنّ ما حدث "يعتبر في الشرع من الأعمال شديدة التحريم"، مشدّدا على أن التلفزة الحكومية يجب أن تكون "خادمة لمصالح التونسيين ولسانا مدافعا عنهم، لا أن تعمل بصفة مشبوهة على المسّ من كرامتهم وإيذاء معتقداتهم"..

كما دعا الجوّادي، إلى ضرورة التصدّي لمثل هذه الدعايات، التي يعملون من خلالها على زلزلة الأمان الاجتماعي للتونسيين.


من جانبه، اعتبر الناشط خالد اللبار أن قراءة القرآن على ألحان موسيقية، هو "استهتار وتعدّ على كتاب الله"، بينما دعا مدون آخر يدعى خالد شوشان، وزارة الشؤون الدينية إلى التدخلّ وإيقاف الفاعلين، لافتا على أن ما حدث هو "فضيحة".


في المقابل، قدمّ الحارابي اعتذاره للتونسيين، وقال إن تلاوته لآيات من القرآن بالعزف الموسيقي، سقطت "سهوا" منه خلال إنشاده في احتفال بمناسبة المولد الشريف، مشيرا إلى أنّه "خطأ غير مقصود".


تعليقات

التنقل السريع