القائمة الرئيسية

الصفحات

اهتمام كنسي بـ ذوي الهمم في حلوان وجرجا (صور)

 

افتتح الأنبا ميخائيل، أسقف حلوان والمعصرة والتبين و15 مايو، مركز "الشهيد مارمينا والبابا كيرلس" لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

يأتي ذلك، في إطار زيارته الرعوية لكنيسة الشهيد مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بغرب حلوان، حيث يوجَد المركز بمبنى الخدمات الملحق بالكنيسة "مبنى مزار الشهداء".

شهد الافتتاح الآباء كهنة الكنيسة، وأعضاء لجنتها، وعدد من خدام خدمة الأنبا أبرام للتنمية، ويستقبل المركز الأطفال من سن 3 سنوات وحتى 12 سنة.
ويقدم المركز خدماته للأطفال الذين يعانون من متلازمة داون، واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، وصعوبات التعلم، وتشتت الانتباه، والتوحد، والتأخر العقلي، بالإضافة إلى اضطرابات النمو الشامل، حيث يتم تطبيق كل هذه البرامج تحت إشراف فريق متخصص من الأخصائيين المتميزين.


وفي جرجا، نظمت أسرة الرجاء لخدمة "ذوي الهمم" بإيبارشية جرجا، لقاءً، بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بجرجا، بحضور الأنبا مرقوريوس، أسقف الإيبارشية.
بدأ اليوم الذي شارك فيه حوالي 250 شخصًا، بصلاة القداس الإلهى، وأعقبه عدة فقرات منها مجموعة من الترانيم، قدمها كورال من ذوي الهمم، كما قدموا أنشطة ومواهب مختلفة، ثم أجروا حوارًا مع نيافة الأنبا مرقوريوس الذى شجعهم كثيرًا وقدم لهم بعض النصائح الروحية، واستمع لمطالبهم ووعد بتلبية احتياجاتهم،

وفي الختام قدم "مركز مار جرجس لأطفال ذوي الهمم" هدية تذكارية لـ الأنبا مرقوريوس من أعمال أيديهم. كما وزع عليهم بعض الهدايا.

تعليقات

التنقل السريع