القائمة الرئيسية

الصفحات

مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتطبيق القوانين على الجميع رئيس الوزراء: تلمس وحل مشاكل المواطنين

 

- مجلس الوزراء اطلع على الرسائل الموجهة إلى صاحب السمو من رؤساء بعض الدول 

- العبدالله نوّه بتوجيهات الأمير السديدة إلى الوزراء وشكرهم على قبول تحمل المسؤولية

- الموافقة على مشاريع مراسيم بقوانين وعدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع دول ومنظمات

دعا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الوزراء إلى ضرورة مضاعفة الجهود والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد، لتسريع عملية التنمية والبناء في البلاد لتحقيق الطموحات، وتطبيق القوانين على الجميع، والعمل على تلمس وحل مشاكل المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده مجلس الوزراء، صباح أمس في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله.

الرسائل

واطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسائل الواردة من الديوان الأميري والموجهة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد من رؤساء بعض الدول الشقيقة والصديقة في شأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتفعيل أوجه التعاون المشترك بين دولة الكويت وتلك الدول في مختلف المجالات.

الوزراء الجدد

من جهة أخرى، وجه العبدالله كلمة رحب فيها بالأخت والإخوة الوزراء الجدد وهم خليفة العجيل وزير التجارة والصناعة، وعبداللطيف المشاري وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان، والدكتور نادر الجلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة، ونورة الفصام وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار بمناسبة صدور المرسوم الأميري رقم 140 لسنة 2024 في شأن تعديل وزاري يوم الأحد الماضي، شاكراً لهم قبولهم تحمل مسؤولية العمل الوزاري في هذه المرحلة المهمة.

ونوه رئيس الوزراء بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو بعد أداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام سموه، أول من أمس الإثنين، بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة، حيث أكد صاحب السمو أهمية تضافر الجهود ووضع مصلحة الوطن دائماً فوق كل اعتبار والعمل على تطوير الأداء الحكومي لتحقيق كافة الإنجازات والأهداف، للسير على طريق التنمية ومواجهة التحديات لتلبية آمال المواطنين وتطلعاتهم ووضع الحلول العملية لكافة القضايا بما يعود بالخير والمنفعة على الجميع.

ودعا سمو الشيخ أحمد العبدالله الوزراء إلى ضرورة مضاعفة الجهود والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد لتسريع عملية التنمية والبناء في البلاد لتحقيق الطموحات، وتطبيق القوانين على الجميع والعمل على تلمس وحل مشاكل المواطنين.

شكر المضف والعدواني

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره للدكتور أنور المضف وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار السابق والدكتور عادل العدواني وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق على جهودهما التي بذلاها أثناء توليهما منصبيهما الوزاريين، متمنياً لهما موفور الصحة والعافية.

توصيات

من جهة أخرى، اطلع مجلس الوزراء على التوصيات الواردة ضمن محضر اجتماع اللجنة الوزارية للشؤون القانونية في شأن مشاريع مراسيم بقوانين ومشاريع مراسيم عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين دولة الكويت والدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية، وقرر مجلس الوزراء الموافقة عليها ورفعها إلى صاحب السمو أمير البلاد.

متابعة الاستعدادات للقمة الخليجية

المقررة بالكويت في ديسمبر

اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من الشيخ عبدالعزيز مشعل مبارك عبدالله الأحمد الصباح وكيل الشؤون المالية والإدارية والموظفين في الديوان الأميري، في شأن الاستعدادات والترتيبات لمؤتمر القمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي ستستضيفه دولة الكويت في ديسمبر 2024، مشيراً إلى المهام التي تضطلع بها اللجنة العليا للإعداد والتحضير لمؤتمر القمة واللجان المنبثقة منها، وذلك حرصاً من مجلس الوزراء على متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بهذه القمة لإظهارها بأفضل صورة ولإبراز مكانة دولة الكويت في استضافة هذا الحدث الخليجي المهم الذي سيساهم في تعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي وتحقيق مصالح وآمال شعوب دول المجلس.

خدمات جديدة في «سهل»

لإنهاء المعاملات الورقية

اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر وفريق العمل المكلف بتطوير التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل)، في شأن آخر المستجدات والتفاصيل المتعلقة بالخدمات الجديدة التي ستتم إضافتها إلى تطبيق «سهل»، والذي يهدف إلى التحول الرقمي الحكومي وإنهاء المعاملات الورقية للمراجع مع الجهات الحكومية بأسرع وقت وبكل سهولة ويسر.

15 سبتمبر عطلة المولد النبوي

بمناسبة عطلة المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجري والذي يصادف يوم الأحد الموافق 15 /9 /2024، قرر مجلس الوزراء تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر كعطلة رسمية، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر. أما الأجهزة ذات طبيعة العمل الخاصة فتحدد عطلتها بمعرفة الجهات المختصة بشؤونها بمراعاة المصلحة العامة.

تعزية بوفاة سليم الحص

أعرب مجلس الوزراء عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى دولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اللبنانية الشقيقة بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الدكتور سليم الحص رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية الأسبق، مستذكراً مناقب الفقيد وموقف الجمهورية اللبنانية الشقيقة الشجاع والمبدئي الذي صدح به الفقيد إبان توليه رئاسة مجلس الوزراء اللبناني منذ اليوم الأول للغزو العراقي على دولة الكويت في عام 1990، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

تعليقات

التنقل السريع