القائمة الرئيسية

الصفحات

انتشار المخلفات والصرف الصحى بالترع بجزيرة اولادحمزه




تسبب غياب الرقابة والمتابعة من جانب أقسام البيئة بالوحدات المحلية باولادحمزة بمحافظة سوهاج وانعدام المتابعة من جانب مفتشي وموظفي مديرية الري وإداراتها المختلفة إلى تحول غالبية ترع ومصارف جزيرة اولادحمزة بسوهاج لبرك ومستنقعات للصرف الصحي ، بسبب إلقاء مخلفات او صرف المنازل للصرف الصحى بالترع.

 ترعه جزيره اولاد حمزه الجزء الشرقي منها  يقوم افراد  بتحويل مياه المجاري الي الترعه وتوصيل المسوره مباشرة الي قاع الترعه وهذا منذ فتره .
 وهذه جريمه حيث أن صب مياه المجاري في مياه الري يؤدي إلي ضرر وتسبيب الامراض والاذي للناس بجوارهم وعلي جميع مزارعي الجزء الأخير من ترعه اولاد حمزه الشرقي.
وناشد المواطنين بسرعة  التحرك فورا لوقف هذه الجريمه وقبل وصول مياه المناوبه الاسبوعيه وعلي من لايصدق ذلك عليه أن يذهب ويري بنفسه بركه المجاري اللي  في الترعه وهذا يوضح أثناء غياب مياه المناوبه الاسبوعيه وعندما تأتي المياه تقوم بتغطية المواسير المسربه للمجاري هذا ما صرح به احد المواطنين.

وصرح اخرانه يجب على مسئولي أقسام البيئة بالوحدات المحلية باتقاء الله في عملهم وتأدية حفاظاً على حياة المواطنين الذين ليس لهم أي دور رقابي أو ردعي في تلك الظاهرة التي انتشرت في غالبية قرى المركز ، مشيراً إلى أن أعداد المرضى المصابين بالفشل الكلوي وأمراض الكبد في ازدياد مستمر بسبب هذه السلوكيات الخاطئة التي تقتل أجيال شابة بأكملها .

تعليقات

التنقل السريع