القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل ....«3 ممرضات السبب».. تفاصيل جديدة بشأن أزمة مستشفى العسيرات في سوهاج

 

كشف مصدر بمستشفى العسيرات المركزي في سوهاج، أن 3 ممرضات تقدمن بشكوى إلى هيئة النيابة الإدارية مفادها تعرضهم للتعنت من قِبل مشرفة التمريض، ورغبتها في نقلهن تعسفيًا إلى مستشفى سوهاج العام وإجبارهن على الإخلاء، وذلك بعد استدعائهما وآخر من قِبل الهيئة للتحقيق في الشكوى.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن ثمة خلافات عمل طبيعية بين مشرفة التمريض الرئيسية و10 ممرضات لديها، حتي عقدت النية على نقلهن تعسفًا إلى مستشفى سوهاج العام، حتى تقدم 3 منهن بشكوى رسمية إلى هيئة النيابة الإدارية.


وأكد المصدر على أن عدد من الممرضات ذهبن إلى الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة والسكان في سوهاج، ومعهن طلبات بعدم النقل، فرفض استقبالهن واستلام الجوابات منهن قائلًا: «هذا الخلاف يُحل مع إدارة التمريض»، فذهبن إلى المسؤولة عن التمريض إلا أنها عاملتهن بشكل سئ- على حد وصف المصدر-.


وقالت إحدي المتضررات من النقل إلى مستشفى سوهاج العام: «في مننا بنات من مركز العسيرات بدل ما نقربهم لمحل السكن بنبعدهم، وبعد التقدم بالشكوى، مدير المستشفى رجع اتعامل معانا بأسلوب حاد وقالنا ملكوش إمضاء عندي، وحاليًا بنخلص في إجراءات الإخلاء غصب عننا ومجبرين».


ونشرت صفحة النيابة الإدارية على موقع «الفيسبوك» بيان مفاده، أنه حال تلقي النيابة الإدارية بالمنشأة بمحافظة سوهاج شكوى مفادها تردي مستوى الخدمات الطبية بمستشفى «العسيرات المركزي»، قام المستشار خالد هاشم – مدير النيابة، بتكليف فريق من أعضاء النيابة بالانتقال للمستشفى وإجراء المعاينة على الطبيعة للوقوف على مدى صحة ما جاء بالشكوى.


حيث انتقل كل من محمد هشبول على – رئيس النيابة، ومحمود جمال الضبع، رئيس النيابة، يصاحبهما مدير التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية بالمنشأة، لمقر المستشفى.


وقام فريق النيابة بالإطلاع على كافة الدفاتر والسجلات الرسمية بالمستشفى، والمرور على كافة أقسامها، ولقاء المترددين عليها من المواطنين، وتبين من المعاينة عدم انتظام عدد كبير من أطقم المستشفى من الأطباء والصيادلة وهيئات التمريض والخدمات المعاونة في العمل، وتردي مستوى الخدمة الطبية، وكذلك اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وسوء معاملة بعض المترددين على المستشفى.

وبناءً عليه أمرت النيابة الإدارية بالمنشأة بتكليف مديرية الشؤون الصحية بسوهاج -وعلى وجه عاجل- بإعداد تقرير شامل عن عمل المستشفى والقائمين عليه.


وجارٍ استكمال التحقيقات فيما كشفت عنه المعاينة من مخالفات وتحديد المسؤولين عنها وفقًا للقانون.


كما قرر الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج، استبعاد كلًا من مدير مستشفى العسيرات المركزي وتكليف الدكتور أحمد ناصر محمد أخصائي الجلدية بالمستشفى، بتيسير أعمال المستشفى، واستبعاد مشرف تمريض المستشفى وتكليف ياسمين ياسين مشرفًا لتمريض المستشفى، وكذلك استبعاد مدير الإدارة الصحية بالمنشأة، وتكليف الدكتور أحمد عبدالهادي، مشرف الرعاية الأساسية بالإدارة، بتيسير أعمال مدير الإدارة الصحية بالمنشأة.


كما شمل القرار إحالة المستبعدين للنيابة الإدارية للتحقيق في المخالفات التي تم رصدها، وعمل تقرير مفصل بما تم رصده للعرض على النيابة الإدارية.


تعليقات

التنقل السريع