القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة خليجي 2.. بطل بفارق الأهداف وانسحاب مفاجئ

 

تكثف مدينة البصرة العراقية استعداداتها لاستضافة منافسات النسخة 25 من بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25) مطلع عام 2023.

وأقيمت 24 نسخة سابقة من بطولات كأس الخليج، منذ النسخة الأولى التي انطلقت سنة 1970 وحتى الآن، وزاد عدد المنتخبات من 4 في النسخة الافتتاحية إلى 8 منتخبات، وهو العدد الذي سيشارك في النسخة المقبلة التي تقام بين 6 و19 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتلقي "العين الرياضية" الضوء من خلال مجموعة من التقارير على قصص بطولات الخليج العربي في نسخها السابقة.

أين أقيمت خليجي 2.. وما هي المنتخبات المشاركة؟

أقيمت النسخة الثانية من كأس الخليج العربي "خليجي 2" بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 15 إلى 25 مارس/ آذار 1972.

وأقيمت مباريات البطولة على ملعب الملز في العاصمة الرياض، وشاركت فيها 4 منتخبات وهي الثلاثي الكويت والسعودية وقطر، ممن شاركوا في النسخة الأولى بينما تواجدت الإمارات لأول مرة.

نظام النسخة الثانية من كأس الخليج العربي

على غرار البطولة الأولى أقيمت كأس الخليج العربي الثانية بنظام الدوري من دور واحد، ليتوج بها المنتخب الأكثر حصداً للنقاط، وحال تساوي أكثر من منتخب في عدد النقاط كان يتم النظر لفارق الأهداف، وهو ما جرى تطبيقه في تلك النسخة.

بسبب تين هاج.. زيدان إقبال يقترب من مغادرة مانشستر يونايتد

هدف سعيد الغراب التي تسبب في انسحاب البحرين

من هو بطل خليجي 2؟

واصل المنتخب الكويتي هيمنته على بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الثانية بالتتويج باللقب، لكنه لم يحقق هذه المرة 3 انتصارات مثل النسخة الأولى، حيث فاز مرتين وتعادل مرة مع السعودية، ليتساوى المنتخبان في النقاط لكن الأزرق حسم اللقب بفارق الأهداف.

وتعادل الكويت 2-2 مع السعودية في الجولة الأولى، ثم فاز الأزرق 7-0 على الإمارات و5-0 على قطر، أما الأخضر ففاز 4-0 على الإمارات وقطر، ليحتل المركز الثاني.

انسحاب البحرين

رغم مشاركة البحرين في البطولة ولعبها 3 مباريات فإنها انسحبت من الجولة الأخيرة ضد السعودية بسبب الاعتراض على هدف وقع عليه الهداف السعودي سعيد مذكور الغراب، مما أدى إلى إلغاء جميع نتائجها.

كم عدد أهداف خليجي 2؟

تم تسجيل 25 هدفاً في بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الثانية، أكثر من نصفها كان للمنتخب الكويتي وتحديداً 14 هدفاً، مقابل 10 للسعودية، بينما سجلت الإمارات هدفاً، ولم يوقع المنتخب القطري على أي هدف.

تعليقات

التنقل السريع