القائمة الرئيسية

الصفحات

” منصة منارة الحرمين “تنشر الإسلام إلى شتى بقاع العالم



 منصة منارة الحرمين أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، اليوم الأربعاء ، عددا من المنصات الرقمية ، من بينها منصة “منارة الحرمين” ، التي تأتي امتدادا لحزمة خدمات إلكترونية ، بهدف إذاعة خطبة الجمعة للحرمين الشريفين والدروس العلمية والخطب والمحاضرات والخطب مباشرة.

منصة منارة الحرمين

تسعى منصة منارة الحرمين إلى تحقيق العديد من الأهداف أبرزها: إثراء وتحسين التجربة الرقمية الدينية للحرمين الشريفين ، مما يساهم في تكامل نظام الخدمات الرقمية لهم ، وكسر حاجز المكان ، وتمكين و تعزيز استمرارية الارتباط الروحي مع الحرمين الشريفين للمسلمين أينما كانوا ، وتفعيل دور أئمة الحرمين الشريفين في تقديم الدعم والمشاركة المستمرة في الدروس والخطب اليومية ، بما في ذلك خطبة الجمعة المنتظرة من جميع المسلمين حول العالم. العالمية.
كذلك ، تسهيل تقديم الإرشاد الديني والوعظ ، وتمكين الجمهور من الوصول إلى خدمات الحرمين الشريفين ذات الصلة من خلال منصات رقمية سهلة الاستخدام وعالية الجودة يتم من خلالها بث الخطب والدروس مباشرة ، وإمكانية البث المباشر. التواصل مع العلماء والمتخصصين القانونيين.

رؤية المملكة العربية السعودية 2030

قام مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات م. وقال وهيب المطرافي: إن هذه الجهود والإجراءات التي قامت بها الرئاسة جاءت تلبية لتطلعات الحكام في تسخير التكنولوجيا والتطبيقات الإلكترونية في كافة الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن وفق خطة التنمية الرئاسية. 2024 منبثقة من رؤية المملكة العربية السعودية 2030. “

من جهة أخرى ، أكد وكيل الأمين العام للتكنولوجيا والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس وسام بن محمد مكادمي ، أن هذه الجهود المباركة تأتي تحت رعاية واهتمام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والسعودية. المسجد النبوي عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس. انسجاما مع تطلعات القيادة وتماشيا مع الرؤية التنموية لرئاسة الجمهورية 2024 المنبثقة من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في نقل رسالة الحرمين الشريفين إلى مختلف أنحاء العالم.

author-img
صحفى يغطى الاخبار والاعلام

تعليقات

التنقل السريع