القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد الاختبارات النهائية الترم الاول 1444 حسب تقويم وزارة التعليم

 

موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول 1444 ، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. يعد هذا من أكبر المجالات التي تهم الطلاب وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية ، ويجب أن نشير إلى أن الوزارة قامت بإجراء العديد من التعديلات والتغييرات على العام الدراسي الحالي. تمت استعادة النظام وجهاً لوجه لمختلف مستويات التعليم ، وتم تطبيق الشروط الصحية المفروضة. مثل تلقي جرعات من لقاح كورونا والتأكيد على ضرورة تنفيذ البروتوكول الصحي ، بالإضافة إلى ذلك ، شمل التغيير أيضًا الجدول الزمني للامتحانات والعطلات المدرسية للعام الحالي. في هذا المقال سنتحدث عن موعد الامتحانات النهائية للفصل الثاني وآلية الامتحانات ، تابع التفاصيل.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول 1444

يسعى الكثير من الطلاب السعوديين وأولياء أمورهم موعد الامتحانات النهائية الفصل الأول 1444 . وثبت من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية ، مع الحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا لضمان سلامة الطلاب. جاء ذلك بعد وضع العديد من الخطط الدراسية المحدثة من أجل تطوير أنظمة التعليم في المملكة العربية السعودية. مع تطبيع طريقة العمل والتدريس في المدارس السعودية.

كما تم تحديد موعد الاختبارين النهائيين للفصل الدراسي 1443 من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. ستكون على النحو التالي: تبدأ الاختبارات في 20 نوفمبر 2022. الموافق السادس والعشرين من ربيع الثاني 1444 ، علما أن الاختبارات ستستمر لمدة عشرة أيام ، وبعدها ستبدأ التصحيحات من أجل التقييم. الطلاب وتحديد مستواهم.

تاريخ عطلة الفصل الثاني

وبعد إكمال الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، سيتم منحهم إجازة راحة في جميع مدارس المملكة ، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في التقويم الأكاديمي. تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني 1443 يوم الخميس 7 شعبان 1443 هـ الموافق 10 مارس 2022 م ، وتستمر الإجازة عشرة أيام قبل أن يبدأ الطلاب الفصل الثالث.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443 هـ بالمملكة العربية السعودية

وقال بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم السعودية ، إنه تم تحديد آلية لإجراء الاختبارات النهائية ، حيث من المتوقع إجراؤها عن بعد. من خلال المنصة الإلكترونية “مدرستي” ، وحُدد موعدها من الساعة الرابعة عصراً. وذلك وفق جداول الاختبارات المعلنة لجميع طلاب المرحلة الابتدائية للعام الحالي 1443 ، للتأكد من سلامتهم من الإصابة بالوباء.

كما هو الحال مع طلاب المدارس المتوسطة والثانوية ، سيتم إجراء الاختبارات النهائية وجهًا لوجه ، بشرط أن يكون عمر جميع الطلاب أكثر من 12 عامًا. وأن يكونوا متلقين لجرعات كورونا مع احترام كافة إجراءات الوقاية من الوباء. سيتم تقسيمهم إلى مجموعات لإجراء الاختبارات على مدار اليوم. شريطة أن يتم ذلك في جلسة واحدة ، من المفهوم أن عدد الموضوعات التي تم فحصها لا يتجاوز موضوعين في اليوم.

متى يبدأ الحد الثاني 1444

وتجدر الإشارة إلى أن كل فصل دراسي وآخر يفصل بينهما إجازات قبل استئناف الدراسة ، وهي فرصة لهم لاستعادة الطاقة والتركيز أيضًا ، والثاني ثلاثة عشر أسبوعًا حسب التقويم المدرسي الجديد لعام 1444. في المملكه العربيه السعوديه.

author-img
صحفى يغطى الاخبار والاعلام

تعليقات

التنقل السريع