القائمة الرئيسية

الصفحات

ولي عهد السعودية يغيب عن القمة العربية بالجزائر بسبب «توصية طبية»

 


قال الديوان الملكي السعودي في بيان اليوم الأحد، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وجه بإنابة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برئاسة وفد المملكة العربية السعودية للقمة العربية في الجمهورية الجزائرية، إلا أن الفريق الطبي أوصى بتجنب سفره بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف.


وأوضح الديوان الملكي أن «الفريق الطبي في العيادات الملكية أوصى بتجنب الأمير محمد بن سلمان السفر بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف، لتجنب رضح الأذن الضغطي والتأثير على الأذن الوسطى، ما يتعذر زيارة الجزائر الشقيقة أخذاً في الاعتبار طول مدة الرحلة في الذهاب والعودة خلال مدة لا تتجاوز (24) ساعة»، بحسب ما ذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس).


وأضاف البيان: «وجه خادم الحرمين الشريفين بإنابة وزير الخارجية لرئاسة وفد المملكة في هذه القمة»، مؤكداً «وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ودعمها لكل ما من شأنه نجاح القمة».


وكانت الرئاسة الجزائرية في بيان في وقت متأخر، السبت، أن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، لن يحضر القمة العربية التي تعقد في الأول من نوفمبر بالجزائر.


وأجرى الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الجزائري، جرى خلاله استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث فرص التعاون المشترك بين المملكة والجزائر في مختلف المجالات وسبل تطويرها.


وذكر بيان الرئاسة الجزائرية، أن ولي العهد السعودي، أعرب للرئيس تبون عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية.

ومن المتوقع أن يجتمع زعماء الدول العربية في قمتهم الحادية والثلاثين التي ستعقد بالجزائر العاصمة في الأول والثاني من نوفمبر.


author-img
صحفى يغطى الاخبار والاعلام

تعليقات

التنقل السريع